منتـــــــــــــــــدى النشـــــــــــــــــــــــاط اللاصفــي ورعــــــاية المــــوهوبـــــــات
اهــــــــــلا و ســـــــــهلا
منتدى النشاط ورعاية الموهوبات بالمتوسطة الرابعة بالحوية

يرحب بكم

نتمنى لك وقتاً ممتعاً .... / الإدارة

منتـــــــــــــــــدى النشـــــــــــــــــــــــاط اللاصفــي ورعــــــاية المــــوهوبـــــــات

المتــــــــــــــــــــــــــوسطة الرابعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة للبنـــــــــــــــــــــــــــــــات بالحويــــــــــــــــــــــــة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالبوابةمكتبة الصوربحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شموع الأمل
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 1437
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمل/الترفيه : طالبة ..!!

مُساهمةموضوع: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الخميس 15 يوليو 2010 - 6:31

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها

الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان

عددها 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته

وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم

يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله

عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال

ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه

السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول

أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,

حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من

الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في

الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر.

ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين

لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي

المصري العين عليها حارس.

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى

جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة

يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا

عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكرالله فلما توقف عن

الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا

سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم إني أعوذ بعزتك ,لا اله إلا أنت الحي الذي لا يموت
رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب

منقـــــــــــــــــــــول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملامح خجوله
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 990
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمل/الترفيه : طااااااالبه جامعيه

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الخميس 15 يوليو 2010 - 7:04


عهوود طرح مميز

شكراً لكـِ


ملامح خجوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شموع الأمل
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 1437
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمل/الترفيه : طالبة ..!!

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الخميس 15 يوليو 2010 - 8:11

أسعدني مرورك

لاعدمت الطلة العطرهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غلاااا رووووحي
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 4442
تاريخ التسجيل : 07/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   السبت 24 يوليو 2010 - 16:06

مشكووووووره عهووووده ع الطـــــــرح
بأنتظــــار جديدك

_________________
.. آلبنن تبعي للي حآبه تضيفني ..
(27464286)"
..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شموع الأمل
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 1437
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمل/الترفيه : طالبة ..!!

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   السبت 31 يوليو 2010 - 1:58


غلااااااا روووحــــــــي


أسعـــــدنــــــــي تواجــــــدكـ بموضوعــــــي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
& راويـــــه &
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 1482
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمل/الترفيه : طالبه

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 21:18



ياسبحاااااااااااااااان الله ..

نعم رحمه الله واسعه وسعه كل شيء وهو ارحم الراحمين سبحانه ..

مشكووووووووووورة عهود على المعلومه اول مرة اسمع فيها مشكوررة ..

تقبلي مروري..

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hm-motawaseth4.ahlamontada.com/profile.forum?mode=viewpro
شموع الأمل
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 1437
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمل/الترفيه : طالبة ..!!

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 23:02



راويـــــــــــه الجعيــــــــد

تشـــــــرفت بمروركـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رنـــ؛؛؛ـــو
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 4203
تاريخ التسجيل : 16/05/2010
العمل/الترفيه : مجنونه نت

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 23:28

مشكوره خيتو موضوع مميز
وطرج رائع
لالا عدمنا من جديدك
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
شموع الأمل
مشرفه
مشرفه


انثى عدد المساهمات : 1437
تاريخ التسجيل : 09/07/2010
العمل/الترفيه : طالبة ..!!

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الأربعاء 4 أغسطس 2010 - 23:30



رنـــــــــــــو

أنـــرتِ متصفحي بوجودكـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ريناد
عضوة فضية
عضوة فضية


انثى عدد المساهمات : 572
تاريخ التسجيل : 21/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: "معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"   الأربعاء 24 أغسطس 2011 - 22:50

موضوع رائع من انسانه رائعه

راقلي كثير

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
"معلومـــــة جميلة عن الملائــــــكة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــــــــــــــدى النشـــــــــــــــــــــــاط اللاصفــي ورعــــــاية المــــوهوبـــــــات :: الإدارة المدرســـــية :: التوعيـــــة-
انتقل الى: